أهم الاخبارالمنيا

إنشاء و تطوير وصيانة 6 كباري بالمنيا

احجز مساحتك الاعلانية

كتب: اسلام المانش
قرر اللواء طارق نصر محافظ المنيا إدراج 6 كباري على مستوى المحافظة ضمن خطة إنشاء وإعادة رصف و صيانة الكباري بالتنسيق مع عدد من الجهات و المؤسسات المعنية وذلك عقب أعمال المعاينة و الفحص التي قامت بها إدارة التفتيش الفني الهندسي و مديرية الطرق.
كلف المحافظ إدارة التفتيش الفني الهندسي بمعاينة كوبري البهنسا الجديد بمركز بنى مزار للوقوف على مدى تضرره حيث تبين وجود تفتت و تلف سطحى فى الكوبرى ،لا يؤثر على الهيكل الخرسانى ولكنه يحتاج لمعالجة الطبقة الإسفلتية ، وقد جاء ذلك استجابة لمطلب أهالي المنطقة و شكواهم من وجود هبوط أرضى وثقوب بالكوبري وما يمثله من اهمية باعتباره كوبرى رئيسى يربط مجموعة من الطرق بين قريتى صندفا و البهنسا على البحر اليوسفى .
كما اوضح التقرير الذى اعدته ادارة التفتيش الفنى الهندسى ان كوبرى المحرص بمركز ملوى جارى احلاله و تجديده ضمن خطة تطوير المزلقانات و كوبرى الديروطية بمركز ملوى مدرج ضمن الخطة الموحدة 2015/2016 تحت إشراف تفتيش رى الكوبرى و جارى العمل به .
و في مركز المنيا أكد التقرير أن كوبري هندسة القديم يحتاج إلى الصيانة بألواح معدنية حفاظا على سلامة المواطنين، كما تقوم الوحدة الاستشارية بكلية الهندسة بجامعة المنيا بدراسة الحلول المقترحة لكوبري الملك فاروق ، وفى مركز مغاغة فقد تم إسناد إنشاء كوبري العباسية لجهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة .

صورة ‏‎Islam Elmansh‎‏.

صورة ‏‎Islam Elmansh‎‏.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى